نبذة عن الكلية

 

أنشئت دائرة التربية الرياضية عام 1981 حيث كانت تتبع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، ثم أصبحت قسماً أكاديمياً من أقسام كلية التربية والفنون عام 1988، واستكمالاً لرسالة الجامعة ولتحقيق أهداف التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية صدر قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 19/2/1993 بتحويل القسم إلى كلية التربية الرياضية. وتضم الكلية  حالياً قسمين اداريين هما: قسم التربية البدنية وقسم علوم الرياضة.

تطرح الكلية برنامجين لدرجة الماجستير هما برنامج ماجستير التربية البدنية بمسارين الرسالة والشامل، وبرنامج ماجستير آخر في علوم الرياضة بمسارين أيضاً الرسالة والشامل.تهدف كلية التربية الرياضية إلى إعداد مدرسين مؤهلين من الجنسين لتغطية حاجة المدارس والمؤسسات التربوية والقوات المسلحة الأردنية والأندية والمراكز الرياضية وقطاعات الشباب، كما تولي الكلية اهتماماً خاصاً ببرامج التربية الرياضية الخاصة بالمعوقين

 

الرؤية

أن تكون كلية التربية الرياضية متميزة على المستوى الوطني والعربي وتسعى إلى الإبداع وتساهم في تحسين نوعية التعليم والبحث العلمي وفق أعلى المستويات العالمية.

 

الرسالة

التميز في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع من خلال برامج تعليمية مرتبطة بالتنمية الشاملة وتخريج اجيال متميزة في التربية الرياضية مسلحة بالعلم والفكر الرياضي وقادرة على مواكبة التطورات العلمية في التخصص.

YU
أنشئت دائرة التربية الرياضية عام 1981 حيث كانت تتبع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، ثم أصبحت قسماً أكاديمياً من أقسام كلية التربية والفنون عام 1988، واستكمالاً لرسالة الجامعة ولتحقيق أهداف التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية صدر قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 19/2/1993 بتحويل القسم إلى كلية التربية الرياضية.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  Physicaledu.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2591)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163