الاخبار

رياضة اليرموك تنظم دورة التدريب الآسيوية للمستوى A في كرة القدم

  •  

    افتتح عميد كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك الاستاذ الدكتور راتب الداود، فعاليات دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A، التي تنظمها الكلية لطبتها بالتعاون مع الإتحاد الأردني لكرة القدم، وسط تطبيق بروتوكول صحي معتمد حفاظاً على السلامة العامة.

    وقال الداود خلال افتتاحه فعاليات الدورة، إن الكلية وانطلاقا من الخطة الاستراتيجية لجامعة اليرموك تسعى دائماً إلى النهوض بالرياضة الجامعية والوطنية، بالإضافة إلى تعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات الرياضية الوطنية والدولية، بما يحقق رؤيتها في تخريج كفاءات رياضية مؤهلة علمياً وعملياً.

    وأضاف يشارك في هذه الدورة، التي يجرى تنظيمها على ملاعب وقاعات كلية التربية الرياضية 14 مدربا من طلبة الجامعة والمجتمع المحلي، وبإشراف المحاضرين الآسيويين صالح دغش وديان صالح وإسلام ذيابات، ومنسق الإتحاد الأردني لكرة القدم بإقليم الشمال حسين الشهابات، وبمتابعة من مساعد العميد لشؤون الطلبة الدكتور محمد مقابلة.

    وأشار الداود إلى أن هذه الدورة تقام لمدة 42 يوماً وعلى عدة مراحل، لافتا إلى ان هذه الدورات التدريبية تشهد تطوراً في المناهج النظرية والتطبيقات العملية، وفق رؤية اتحاد الكرة  لصقل المهارات والارتقاء بالمدرب الوطني وتعزيز قدراته وخبراته.

    وتابع: أن مثل هذه الدورات لها أهميتها الأكاديمية والتدريبية الفنية، في تعزيز معارف ومهارات الطلبة وأفراد المجتمع المحلي من ناحية التدريب وبناء الخطط الكروية، والذي من شأنه ان ينعكس إيجاباً على تطور الكرة الأردنية وتقدمها.

     وحضر حفل الافتتاح عميد شؤون الطلبة  الاستاذ الدكتور محمد ذيابات، ورئيس قسم علوم الرياضة الاستاذ الدكتور خالد الزيود ورئيس قسم التربية البدنية الدكتور نزار الويسي.

YU
أنشئت دائرة التربية الرياضية عام 1981 حيث كانت تتبع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، ثم أصبحت قسماً أكاديمياً من أقسام كلية التربية والفنون عام 1988، واستكمالاً لرسالة الجامعة ولتحقيق أهداف التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية صدر قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 19/2/1993 بتحويل القسم إلى كلية التربية الرياضية.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  Physicaledu.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2591)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163