الاخبار

كلية التربية الرياضية تعقد جلسة حوارية "حول المدرب الشخصي" ضمن رؤيتها لتمكين طلبتها لسوق العمل

كلية التربية الرياضية تعقد جلسة حوارية "حول المدرب الشخصي" ضمن رؤيتها لتمكين طلبتها لسوق العمل

عقدت كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك جلسة حوارية بعنوان المدرب الشخصي، تحدث فيها الكابتن هيثم البارودي، وذلك في مدرج عرار بمبنى المؤتمرات والندوات، حضرها جمع من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.

وبدأت الجلسة بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الأردن وفلسطين والأمة العربية والإسلامية.

وقال عميد الكلية الدكتور محمد خلف ذيابات إن هذه الجلسة تأتي في إطار تحقيق رؤية الكلية في تمكين طلبتها وتلبية احتياجات السوق المحلي، وما تسير عليه بأن تكون كلية اكاديمية رائدة في علوم الرياضة ولها مساهمتها الفاعلة في تحسين نوعية التعليم والبحث العلمي وفق أعلى المستويات والجودة الاكاديمية.

وأضاف أن الكلية وضعت برنامجا زمنيا لعقد مثل هذه الجلسات الحوارية والندوات الفكرية الرياضية، وتنظيم الدورات التدريبية المتخصصة في مختلف الألعاب الرياضية، بهدف اكساب طلبتها المهارات والخبرات اللازمة لتقديم كفاءات رياضية مميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل بكفاءة واقتدار.

من جانبه، أكد البارودي على أهمية دمج طلبة كليات التربية الرياضية في السوق المحلي من خلال تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات، بحيث يتمكنوا من مواكبة التضخم التكنولوجي الذي يعكس أهمية ممارسة النشاط البدني وفاعليته في تقليل نسبة أمراض قلة الحركة التي أصبحت تؤرق المنظومة الصحية على المستويين المحلي والدولي.

 وأضاف بات السوق الرياضي يشهد زيادة في الطلب على الوظائف في مختلف المجالات الرياضية، الأمر الذي من شأنه توفير فرص عمل إضافية لخريجي كليات التربية الرياضية، ولكن يبقى المنافسة في القدرة على امتلاك الأدوات والمهارات اللازمة للحصول على هذه الوظائف.

وفي نهاية الجلسة، دار نقاش موسع بين البارودي وطلبة وأساتذة الكلية حول موضوعها.

 

YU
أنشئت دائرة التربية الرياضية عام 1981 حيث كانت تتبع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، ثم أصبحت قسماً أكاديمياً من أقسام كلية التربية والفنون عام 1988، واستكمالاً لرسالة الجامعة ولتحقيق أهداف التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية صدر قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 19/2/1993 بتحويل القسم إلى كلية التربية الرياضية.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  Physicaledu.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2591)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163