الاخبار

اليرموك تشارك في ندوة طبية حول قانون المسؤولية الطبية والصحية

شارك عميد كلية القانون في جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور أيمن مساعده في الندوة الطبية بعنوان "قانون المسؤولية الطبية والصحية ٢٠١٨، الاخلاقيات ترسي أساسا للعمل الطبي الآمن"، والتي نظمها مستشفى اربد التخصصي، وأدارها النائب الدكتور ابراهيم بني هاني عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، بمشاركة أمين عام مجلس الطب الشرعي الأردني الدكتور مأمون الحديدي.

وتحدث مساعده خلال الندوة عن التزام الطبيب بتبصير المريض بحالته المرضية والعلاج الطبي اللازم له، وآثاره الجانبية وبدائله،مستعرضا الطبيعة القانونية لهذا الالتزام، وضرورة إيلائه قدر أفضل من الأهمية.

واشار مساعدة إلى المعايير العالمية المتبعة في تحديد نطاق التبصير، وأنواع الموافقة الطبية الواجب أخذها من المريض أو ذويه قبل التدخل العلاجي المقترح في بعض الحالات الخاصة.

YU
أنشئت دائرة التربية الرياضية عام 1981 حيث كانت تتبع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، ثم أصبحت قسماً أكاديمياً من أقسام كلية التربية والفنون عام 1988، واستكمالاً لرسالة الجامعة ولتحقيق أهداف التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية صدر قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 19/2/1993 بتحويل القسم إلى كلية التربية الرياضية.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  Physicaledu.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2591)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163