الاخبار

كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك تنظم يوما رياضيا للأشخاص ذوي الإعاقة

نظمت كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك بالتعاون مع جمعية ودق للفنون الدرامية والإعلامية الثقافية، يوما رياضيا مفتوحا للأشخاص ذوي الإعاقة، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد عميد كلية التربية الرياضية الدكتور محمد خلف ذيابات، أن هذا اليوم يتوافق مع رؤية جامعة اليرموك وكلية التربية الرياضية في خدمة المجتمع المحلي والتواصل مع أبنائه ودمج هذه الفئة مع فئات المجتمع المختلفة.

وأضاف تلعب الرياضة دورا هاما في تعزيز العلاقات بين أبناء المجتمع، من خلال اللقاء فيما بينهم وممارسة ألعابهم الرياضية المفضلة، عدا عن دورها الهام في بناء الجسم وتقوية العضلات، وعليه تأتي رسالتها السامية هنا في توطيد التآلف والمحبة وتعميق القيم الإنسانية.

في ذات السياق، قال رئيس قسم علوم الرياضة الدكتور سمير القاسم، إن الهدف من تنظيم هذا النشاط هو الدمج بين الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من فئات المجتمع والتعرف على قدراتهم ومهاراتهم، بهدف زيادة وعي المجتمع نحو هذه الفئة وتطوير القدرة على التعامل معهم.

وقد اشتمل اليوم الرياضي على العديد من الفقرات الرياضية والاستعراضية للشباب والأطفال من ذوي الإعاقة بالتشارك مع متطوعين من خريجي وطلبة كلية التربية الرياضية وبالتعاون مع مبادرة جدارا الخير من جامعة جدارا.

وفي نهاية النشاط، قام ذيابات بتكريم المشاركين في هذا اليوم وتوزيع المداليات عليهم.

 

YU
أنشئت دائرة التربية الرياضية عام 1981 حيث كانت تتبع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، ثم أصبحت قسماً أكاديمياً من أقسام كلية التربية والفنون عام 1988، واستكمالاً لرسالة الجامعة ولتحقيق أهداف التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية صدر قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 19/2/1993 بتحويل القسم إلى كلية التربية الرياضية.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  Physicaledu.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2591)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163