الاخبار

كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك تنظم ندوة تثقيفية لطلبتها بعنوان " فن التحدث أمام الجمهور"

كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك تنظم ندوة تثقيفية لطلبتها بعنوان " فن التحدث أمام الجمهور"

في إطار نشاطاتها اللامنهجية لتعزيز مهارات طلبتها، نظمت كلية التربية الرياضية في مدرج عرار بمبنى المؤتمرات والندوات، محاضرة تدريبية بعنوان "فن الحديث أمام الجمهور"، قدمتها أخصائية التنمية البشرية ناديه جودة

وقال عميد الكلية الدكتور محمد خلف ذيابات، إن الهدف الرئيسي من مثل هذه الورش هو تطوير مخرجات الكلية وصقل مواهب وقدرات الطلبة وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف أن الكلية بصدد الإعداد لمجموعة من الاتفاقيات مع عدد من المؤسسات المجتمعية بحيث يتم تنظيم عدد من الدورات والورشات التدريبية من أجل العمل على إتاحة أكبر عدد من الفرص لمساعدة خريجي الكلية للانخراط في سوق العمل بكفاءة واقتدار.

وأشارت جودة إلى أن التحدث أمام الجمهور يشمل مجموعة واسعة من المهارات بما في ذلك الثقة في مواجهة الجمهور والقدرة على جذب الانتباه والحفاظ على القدرة على تقديم رسائل واضحة وموجزة ومقنعة.

وأضافت خلال المحاضرة التي ادارها مساعدي العميد الدكتورة غيد عبيدات والدكتور ياسر طلفاح، أن مهارات العرض والتقديم من أهم المهارات التي إذا امتلكها الإنسان أصبحت لديه القدرة على التأثير على الآخرين والتواصل معهم بفعالية مما يعطيه التميز والسبق سواء في حياته العملية أو الشخصية على حد سواء.

كما ونفذت جودة مع الطلبة بعض التدريبات التي تساعد على خفض مستوى التوتر والقلق المصاحب للشخص المتحدث أمام الجمهور، وبيان كيفية التعامل مع مثل هذه المواقف.

وفي نهاية المحاضرة، دار نقاش موسع أجابت فيه جودة على أسئلة الطلبة واستفساراتهم.

القيديو من هنا

https://www.facebook.com/YFm105.7/videos/7102835383088238

YU
أنشئت دائرة التربية الرياضية عام 1981 حيث كانت تتبع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، ثم أصبحت قسماً أكاديمياً من أقسام كلية التربية والفنون عام 1988، واستكمالاً لرسالة الجامعة ولتحقيق أهداف التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية صدر قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 19/2/1993 بتحويل القسم إلى كلية التربية الرياضية.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  Physicaledu.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2591)
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163